المغذيات (130)

الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:19

أفضل عشرة أطعمة لبشرة متألقة

كتبه

الغذاء الصحي أكثر من مهم، ليس فقط لصحتك ولكن لجمالك أيضاً. للحصول على بشرة صحية وجميلة في نفس الوقت، عليك اتباع النصائح التالية وسوف تدهشين بعدم حاجتك للكثير من مستحضرات التجميل بعدها.

1. الفراولة

غنية بفيتامين سي، تساعد في تقوية البشرة وحماية خلايا الجلد من أشعة الشمس الضارة.

2. الفلفل الرومي

مثل الفراولة ( غني بفيتامين سي ) سواء الأحمر منه أو الأخضر والأصفر. احرصي على أن تجعليه دائماً ضمن وجبتك.

3. البيض

غني بالبروتين والدهون الجيدة، وهو أيضاً مصدر طبيعي ممتاز للسيلينيوم. إذا كنت تعاني من الكوليسترول بإمكانك تناول بياض البيض فقط فهو لا يحتوي على الكوليسترول.

4. زيت الزيتون

غني بفيتامين هـ ، الذي أثبتت العديد من الدراسات أن له مفعول مضاد للشيخوخة بمشاركة فيتامين سي. حاولي استخدام زيت الزيتون دائما في طعامك بدل زيت الذرة أو السمن فهو أخف وأكثر فائدة.

5. المكسرات

المكسرات مصدر ممتاز للبروتين وغنية بفيتامين هـ ، وسهلة الحمل أينما ذهبت. إنها تساعد على حماية بشرتك وتقوية الخلايا وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

6. المشمش

البيتا كاروتين هو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. وهو يساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم بما فيها خلايا البشرة. المشمش هو مصدر غني ولذيذ لمضاد الأكسدة هذا.

7. صدور الدجاج

صدور الدجاج تحتوي على البروتين الخالي من الدهن، وهي جيدة للبشرة أيضاً لاحتوائها على السيلينيوم. ومثل فيتامين سي، السيلينيوم يساعد البشرة لتبقى مرنة ومشدودة، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

8. الجزر

الجزر هو مصدر هام للبيتاكاروتين و فيتامين أ والذي ذكرنا فائدته الكبيرة ليس فقط للبشرة بل لصحة الجسم عامة.

9. السلمون

غني بالدهون المفيدة الاوميغا 3 والتي تساعد على شد البشرة وقوتها

10. فول الصويا

الصويا أيضا غنية بالأحماض الأمينية الأوميغا 3 والتي تساعد أيضاً على تقيل الالتهابات في الجسم مما يعني حبوب أقل للبشرة. إذن الأسماك والصويا تعتبر من أفضل الأطعمة لبشرة جميلة.

 

المصدر : www.taghzya.com

الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2012 15:43

الرمان:غذاء ودواء

كتبه

Pomegranateتطور البحث العلمي حول الرمان خلال السنوات السبع الأولى من هذا القرن، وتضاعف عدد البحوث المنشورة حول هذه الفاكهة سبعة أضعاف ليصل عددها إلى ما يربو عن 190 بحثاً محكماً في المجلات العلمية المختلفة، بالمقارنة من 25 بحثاً نشر خلال الفترة الزمنية ما بين 1955 و1999، كما نجد في محرك البحث الطبي Medline،

الثلاثاء, 05 آذار/مارس 2013 00:20

مص السكاكر يساعد الاجسام الهرمة

كتبه

من دراسة اجريت في جامعة هافارد الاميركية ان الشيوخ مصاصي السكاكر اسلم صحة من اندادهم غير المصاصين القائمون على تلك الدراسة ينصحون الشيوخ الذين لا يأكلون الحلوى في الوقت الراهن بأن يأخذوا في اكلها الان ولكن باعتدال وتطالب الشيوخ اكلى الحلوى الاكثار من الحركة وممارسة انواع من الرياضة الخفيفة المناسبة لهم منعا للبدانة والترهل اللذين يؤذيات القلب والاوعية الدموية

عرفت أسرار السمسم منذ القدم واستخدم كغذاء ودهن ، لأنه يحتوى على كمية لا بأس بها من المعادن كالفسفور المهم لصحة الأعصاب ،والكالسيوم للعظام والأسنان ،والمغنسيوم لعلاج السكر، والزنك والمنجنيز والبوتاسيوم والفسفور والحديد والنحاس . و يحتوى على فيتامينات (ب) و (ب2) و (ب6) وفيتامين حمض الفوليك والنياسين .والزيت الناتج عنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية المضادة للأكسدة مما يساهم في احتفاظه بخواصه الطبيعية.

الجمعة, 15 شباط/فبراير 2013 22:53

تعرفوا على فوائد الفاصوليا الخضراء

كتبه

يعتبر فصل الصيف وأحيانا أوائل الخريف الموسم الحقيقي للفاصوليا. إلا اننا نجدها طوال العام موجودة معلبة أو مجمدة . تتنتمي الفاصوليا الى عائلة البقوليات، ويتم التقاطها عادة غير ناضجة مما يسمح لنا استهلاك قرونها كاملة.

 تصنف  الفاصوليا كمنتج غذائي ممتاز فكوب من مغلي الفاصوليا الخضراء يحتوي على:

الأربعاء, 23 كانون2/يناير 2013 23:30

للحفاظ على الوزن والوقاية من الأمراض

كتبه

من المعروف أن تناول المزيد من الفاكهة والخضار له فوائد صحية كثيرة، والجريب فروت هي واحدة من أجمل هذه الفواكه.  وهي ثمرة لديها أيضا قيمة غذائية ممتازة تجعلها  تحد من المخاطر الصحية المزمنة. ومن أهم خصائصها:

الخميس, 10 أيار 2012 12:23

العنب

كتبه

greapيعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة.. وقد عرف منذ قديم الزمان، حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية.

كما وقد ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: {فأنبتنا فيها حباً وعنباً وقضباً} صدق الله العظيم.

breadيعني عدمُ تحمُّل اللاكتوز بأنَّ المرء لا يستطيع هضم الأغذية الحاوية على اللاكتوز، وهو سكر موجود في الحليب والأطعمة المصنوعة من الحليب، وبعد تناول الأغذية المحتوية على اللاكتوز، فقد يشعر المرء بعسر الهضم في المعدة، كما وقد تظهر الأعراض التالية:

• الغازات.

الجمعة, 30 تشرين2/نوفمبر 2012 23:46

معلومات تهمك عن فيتامين د

كتبه

 يعتبر فيتامين D من أهم الفيتامينات ضرورة للجسم ويطلق عليه أيضاً فيتامين أشعة الشمس كون الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس ضرورية لتكوينه تحت الجلد في حالة فيتامين  D3 لذلك يعتبر ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي لتوليد هذا الفيتامين في جسم الإنسان ولكن هناك مصادر غذائية طبيعية وتشمل زيت كبد السمك – السمك وخاصة سمك السلمون والماكريل – الكبد – البيض – الزبدة – المارغرين وايضاً هناك أغذية مدعومة بفيتامين D مثل الحليب ومشتقاتة – بعض أنواع عصير البرتقال وبعض حبوب الافطار بالإضافة إلى المكملات الغذائية والعقاقير .

 

التُّوتُ (الأَزرَق) Blueberry هو نَباتٌ يُؤكَل، يستعمل الناسُ ثِمارَه وأوراقَه في تحضير الأدوية أحياناً. ولكن، يجب عدمُ الخلط بين التُّوت blueberry والعُنبيَّة bilberry، حيث يمكن أن يحصلَ ذلك أحياناً.

 

الأَسماء الشَّائِعة واللاتينيَّة ـ التُّوتُ (الأَزرَق) Blueberry،التُّوت Bleuet (Arándano)، التُّوت الأزرق Blueberries، Vaccinium altomontanum، Vaccinium amoenum، Vaccinium angustifolium، Vaccinium ashei، العُنَيبة الشَّاحبة Vaccinium pallidum، العُنَيبة البنسلفانيَّة Vaccinium pensylvanicum، Vaccinium virgatum.


الصفحة 1 من 10
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed