المغذيات (130)

الجمعة, 18 أيار 2012 12:49

فوائد الثوم الطبية

كتبه
garlicثوم نبات عشبي موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى بقية البلاد و يعتبر الثوم من أقدم النباتات التي عرفت في مصر حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة .ويزرع على فترتين من العام..الأولى من منتصف شهر إيلول, سبتمبر إلى أواخر تـشرين الأول , أكتوبر، والثانية من تشرين الأول, أكتوبر وحتى نهاية تـشرين الثاني,نوفمبر

 

bedيوماً بعدَ يوم تتزايد الأدلَّةُ التي تشير إلى أنَّ نقصَ عدد ساعات النوم ذو ضررٍ بالغٍ على صحَّة الإنسان، فقد وجدت عدَّةُ دراسات حديثة أنَّ عدد ساعات النوم وعمقه قد يكونان على صلة بتراجع القدرات العقلية والإصابة بداء ألزهايمر.ففي إحدى تلك الدراسات، توصَّل الباحثون إلى أنَّ النوم الزائد أو قلَّة النوم يعادلان في سلبية تأثيرهما تقدُّمَ الدماغ بمقدار سنتين في العمر.

 

feverيقلُّ في رمضان معدَّلُ التفاعلات الحيوية بسبب نقص الغذاء، وبذلك تقلُّ الحاجة للأكسجين اللازم لمثل هذه العمليات. ولذلك، جاءت نتائج بعض الدراسات لتؤكِّد أنَّ معدَّل التنفُّس يقلُّ مع الصيام، وأنَّ وظائف الرئة في الغالب لا تتأثَّر. ويعتقد كثيرٌ من الأطبَّاء أنَّ الصيامَ عن الماء قد يزيد من كثافة البلغم وثخانته، خاصَّة في فصل الصيف مع الحرارة الشديدة، وبذلك قد يعاني المريض من صعوبة إخراج البلغم.

folic-acidحمضُ الفوليك هو واحدٌ من مجموعة الفيتامينات ب. ويساعد حمضُ الفوليك الجسمَ على إنتاج خلايا جديدة سليمة، حيث يحتاج جميعُ البشر إلى هذا الحمض. وحمضُ الفوليك هامٌّ جداً بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن بالحمل، إذ إنَّ وجودَ كمِّية كافية من حمض الفوليك في جسم المرأة قبل الحمل وفي أثنائه يساعد على الوقاية من التشوُّهات الخِلقية الرئيسية في دماغ الجنين أو في النخاع أو الحبل الشوكي.

 

الجيِنسنغ الآسيويAsian ginsengهو نَباتٌ موطنُه الأصلي في الصِّين وكوريا، ولقد استُخدم بطرقٍ دوائيَّة مختلفة لقرون عديدة. وهو واحدٌ من عدَّة أنواع من الجيِنسنغ الحقيقي true ginseng (هو الجينسنغ الأمريكي American ginseng أو ما يُدعى خُماسيَّة الأوراق الشَّافية Panax quinquefolius). أمَّا العُشبُ المُسمَّى الجينسنغ السِّيبيري أو الإِلوثيروeleuthero  (البزرة الحرَّة ذات السِّيقان المشوَّكة Eleutherococcus senticosus) فهو ليسَ الجينسنغ الحَقيقي.

 

الأسماء الشَّائعة ـ الجينسنغ الآسيوي Asian ginseng (Asiatic ginseng)، الجينسنغ ginseng، الجينسنغ الصِّيني Chinese ginseng، الجينسنغ الكوري Korean ginseng.

 

الاسم اللاتينِي ـ جينسنغ باناكس أو الجينسيغ الشَّافِي Panax ginseng.

black-seedعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام" قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبة السوداء الشونيز. رواه البخاري ومسلم والترمذي وابن ماجه وأحمد، واللفظ للبخاري.

 

 

الثلاثاء, 15 كانون2/يناير 2013 02:16

أطعمة لا غنى عنها في فصل الشتاء

كتبه

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي اعتاد سكان الشرق الأوسط على تناولها في فصل الشتاء ، فهي تساعد على الحفاظ على دفء وحرارة الإنسان بالإضافة لكونها قد تساعد على الوقاية من الفيروسات المسببة لامراض البرد، ومن أشهرها:

sleep-rقد يكون في مقدور الناس التعلُّم بينما هم نيام وفقاً لدراسة حديثة.

قام باحثون بعزف نغماتٍ أتبعوها بروائح مُعيَّنة مع أناس كانوا نياماً. بدأ المُشاركون بالتنشُّق عندما سمعوا النغمات وحدَها، حتَّى عندما لم تكن الرائحة موجودةً، في كلتا الحالتين، أي خلال النوم والاستيقاظ.

الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:19

أفضل عشرة أطعمة لبشرة متألقة

كتبه

الغذاء الصحي أكثر من مهم، ليس فقط لصحتك ولكن لجمالك أيضاً. للحصول على بشرة صحية وجميلة في نفس الوقت، عليك اتباع النصائح التالية وسوف تدهشين بعدم حاجتك للكثير من مستحضرات التجميل بعدها.

1. الفراولة

غنية بفيتامين سي، تساعد في تقوية البشرة وحماية خلايا الجلد من أشعة الشمس الضارة.

2. الفلفل الرومي

مثل الفراولة ( غني بفيتامين سي ) سواء الأحمر منه أو الأخضر والأصفر. احرصي على أن تجعليه دائماً ضمن وجبتك.

3. البيض

غني بالبروتين والدهون الجيدة، وهو أيضاً مصدر طبيعي ممتاز للسيلينيوم. إذا كنت تعاني من الكوليسترول بإمكانك تناول بياض البيض فقط فهو لا يحتوي على الكوليسترول.

4. زيت الزيتون

غني بفيتامين هـ ، الذي أثبتت العديد من الدراسات أن له مفعول مضاد للشيخوخة بمشاركة فيتامين سي. حاولي استخدام زيت الزيتون دائما في طعامك بدل زيت الذرة أو السمن فهو أخف وأكثر فائدة.

5. المكسرات

المكسرات مصدر ممتاز للبروتين وغنية بفيتامين هـ ، وسهلة الحمل أينما ذهبت. إنها تساعد على حماية بشرتك وتقوية الخلايا وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

6. المشمش

البيتا كاروتين هو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. وهو يساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم بما فيها خلايا البشرة. المشمش هو مصدر غني ولذيذ لمضاد الأكسدة هذا.

7. صدور الدجاج

صدور الدجاج تحتوي على البروتين الخالي من الدهن، وهي جيدة للبشرة أيضاً لاحتوائها على السيلينيوم. ومثل فيتامين سي، السيلينيوم يساعد البشرة لتبقى مرنة ومشدودة، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

8. الجزر

الجزر هو مصدر هام للبيتاكاروتين و فيتامين أ والذي ذكرنا فائدته الكبيرة ليس فقط للبشرة بل لصحة الجسم عامة.

9. السلمون

غني بالدهون المفيدة الاوميغا 3 والتي تساعد على شد البشرة وقوتها

10. فول الصويا

الصويا أيضا غنية بالأحماض الأمينية الأوميغا 3 والتي تساعد أيضاً على تقيل الالتهابات في الجسم مما يعني حبوب أقل للبشرة. إذن الأسماك والصويا تعتبر من أفضل الأطعمة لبشرة جميلة.

 

المصدر : www.taghzya.com

breadيعني عدمُ تحمُّل اللاكتوز بأنَّ المرء لا يستطيع هضم الأغذية الحاوية على اللاكتوز، وهو سكر موجود في الحليب والأطعمة المصنوعة من الحليب، وبعد تناول الأغذية المحتوية على اللاكتوز، فقد يشعر المرء بعسر الهضم في المعدة، كما وقد تظهر الأعراض التالية:

• الغازات.

الصفحة 1 من 10
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed