الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 01:02

نصائح للمراهقين لحياة أفضل

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(24 أصوات)

المراهقة مرحلة النمو التي تلي مراحل الطفولة، وخلالها ينمو الجسم بمعدلات سريعة وتحدث تغييرات فسيولوجية يكون لها آثرها النفسية في حياة المراهق. وهنا بعض النصائح لمراهقة سليمه:

- شرب المزيد من الماء: لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم وفقدان الوزن وطرد السموم من الجهاز الهضمي وتعزيز مناعة الجسم.

 - النوم الجيد : يجب الحصول على ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات نوم في الليل وفي الظلام لتعزيز عملية النمو والبناء

-  تناول وجبة الإفطار الصباحية  : لتمد الجسم بالوقود اللازم طوال اليوم وتقليل الرغبة في تناول السكريات والحفاظ على وزن صحي ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الفواكة – البيض – القمح – الشوفان –الحليب – الخبز المحمص.

 - تجنب الوجبات السريعة: بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المهمه للجسم إلى أنها سوف تسبب حمل على الجسد في التخلص منها وما تسببه من مشاكل وأمراض.

-  ممارسة الرياضة : يجب ممارسة الرياضه ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع من 20 إلى 30 دقيقه في اليوم ويفضل إلى ساعة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة أو الاستمتاع مع الأصدقاء مثل لعب كرة القدم أو التنس ويفضل أن تكون الرياضات في الهواء الطلق للاستفادة من أشعة الشمس المهمة لبناء العظام وتحسين المزاج.

-  الحفاظ على النظافة : بغسل الوجه في الصباح والليل قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية ونظيفه واستخدام فرشة الأسنان في الصباح وبعد وجبات الطعام وقبل النوم والإعتناء بالمظهر لأن ذلك من شأنه رفع الثقة بالنفس.

-  مراجعة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي

 

المصدر :www.taghzya.com

 

إقرأ 28103 مرات آخر تعديل على السبت, 30 كانون2/يناير 2016 10:52
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed