الجمعة, 18 كانون2/يناير 2013 20:30

نصائح تساعدك على نوم هنيئ

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على النوم هنيئاً والاستيقاظ بسلاسة:

تناول مشروبات الأعشاب:

يمكن تناول الزيزفون، الناظلي، البابونج أو زهر الليمون على شكل نقوع. كما يمكن تناول الحبوب المصنعة من النباتات: زهرة الآلام، السنبل، الزعرور، الجنجل. وقد أثبتت هذه الأعشاب فعاليتها ضد العصبية. يعد الفلفل البولينيزي، على شكل حبوب أيضاً، مهدئاً وعلاجاً للقلق. أخيراً، يمكن إستخدام الخزامى كزيت في الحمام أو للتدليك أو حتى كرذاذ على الوسادة، ستنامون قريري العين.

الكرز:

في دراسة صغيرة ، شرب المشاركون ثمانية أونصات (250 غرام) من عصير الكرز الحامض في الصباح و ثمان أونصات (250غرام) أخرى في المساء لمدة أسبوعين ولاحظ الباحثون تحسن عادات النوم لديهم.ويعود السبب في ذلك إلى أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين ، وهو المركب الذي يجعلنا نشعر بالنعاس ، يمكنك محاولة تناول كأس من عصير الكرز كوجبة خفيفة قبل وقت النوم.

السمك:

تحتوي بعض الأسماك والكائنات البحرية على التربتوفان و الذي بدوره يحفز النوم ، بما في ذلك الروبيان وسمك القد وسمك التونة والهلبوت.ولكن بما أن جميع المأكولات البحرية لا تعتبر خياراً صحياً لنا ( لاحتواء البعض على نسبة عالية من الملوثات) أو لكوكب الأرض ( الصيد المفرط ، أو طرق الصيد التي تؤدي إلى قتل الأنواع الأخرى) ، جرب تناول سمك القد أو التونة دائماً.

الاهتمام بالسرير:

لا بد من تغيير الفراش كل عشر أو خمس عشرة سنة من أجل النوم بسهولة والاستيقاظ بشكل مريح من دون آلام في الظهر. عند شراء لوازم السرير، اختاروا الصناعة الجيدة والفرش المتينة.

الاحتفاء بالنوم:

إفعلوا كما الأطفال الذين يحتاجون إلى أن يكون موعد نومهم بمثابة احتفاء عظيم من أجل الشعور بالطمأنينة خلال الليل، كتنظيف الأسنان، القصص، كوب الماء، الموسيقى. قوموا بالمثل ولكن على طريقتكم الخاصة. تناولوا نقوعاً، طالعوا بضع صفحات في كتابكم المفضل، أنعشوا جو الغرفة بالشموع العطرية…

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 6203 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed