إرشادات (32)

الجمعة, 08 حزيران/يونيو 2012 21:12

أهمية الحوار

كتبه

Depressed-Silhouetteإن  من أعظم النعم التي خص الله تعالى  بها  الإنسان  وميزة  على الحيوان  هي قدرته على  تعلم اللغة . فاللغة  هي أداة الإنسان  الرئيسية  في التفكير  واكتساب  المعرفة وتحصيل  العلوم . فاللغة  باعتبارها رموزا  للمفاهيم ، قد  مكنت الإنسان  من تناول  جميع  المفاهيم  في تفكيره  بطريقة رمزية ..  مما ساعده  على أن  يحقق  ما حققه  من  تقدم  هائل  في اكتساب  المعرفة  وتحصيل  العلوم  والصناعات  المختلفة.

الإثنين, 03 أيلول/سبتمبر 2012 12:02

توسوس لي نفسي بأشياء تخرج من العقيدة

كتبه

cant-sleepالسلام عليكم

انا مشكلتي في الوسواس القهري كل انواع الوسواس اعاني منها
في الوضوء اتوضأ اكثر من مره وبعد ان اتوضأ أحس بخروج ريح مني وهذا الموضوع يتكرر أكثر من مره في الصلاة الواحدة

 

erالصحة النفسية السوية من دعائم استقرار وازدهار المجتمع، وإذا تعرض أي فرد للضغوط النفسية الشديدة فان الجهاز العصبي اللاإرادي يتم تحفيزه للدفاع عن الإنسان وتهيئة الجسم للتعامل مع تلك الظروف الضاغطة أما إذا استمر هذا الظرف الطارئ مدة طويلة فان الجسم يصاب بالتوتر والقلق النفسي ومثال ذلك ما يحدث أثناء الحروب والأزمات الشديدة ..

 

الأربعاء, 06 شباط/فبراير 2013 22:44

أطعمة تشعرك بالسعادة والفرح

كتبه

هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالسعادة ! . نعم بعض الأطعمة تستطيع فعلا في تحسين الحالة المزاجية لدى الإنسان، خاصة اذا ما تم استهلاكها بصفة دائمة اي حوالي ثلاث مرات اسبوعيا.

الإثنين, 18 شباط/فبراير 2013 19:57

١٤ طريقة سترفع من طاقتك الإيجابية

كتبه

١- الابتسامة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) فهي تبعث على الحب والمودة والرحمة

٢- مجالسة الأطفال الصغار ومداعبتهم وتقبيلهم لان أرواحهم الطاهرة البريئة تبعث شحنات إيجابية بشكل مستمر فهم ينشرون الحب والسعادة والمرح بشكل مستمر، رغم انزعاجنا منهم في بعض الأوقات إلا أننا سرعان ما نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم والتقرب إليهم بسبب ذالك الشعور الرائع الذي ينتابنا ونحن بقربهم.

الخميس, 15 آذار/مارس 2012 19:03

مشاكل الشباب

كتبه
مشاكل الشبابإن  من أعظم النعم التي خص الله تعالى  بها  الإنسان  وميزة  على الحيوان  هي قدرته على  تعلم اللغة . فاللغة  هي أداة الإنسان  الرئيسية  في التفكير  واكتساب  المعرفة وتحصيل  العلوم . فاللغة  باعتبارها رموزا  للمفاهيم ، قد  مكنت الإنسان  من تناول  جميع  المفاهيم  في تفكيره  بطريقة رمزية ..  مما ساعده  على أن  يحقق  ما حققه  من  تقدم  هائل  في اكتساب  المعرفة  وتحصيل  العلوم  والصناعات  المختلفة.

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضار والفاكهة يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم من الذين يتناول كميات أقل.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الباحثين اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم.

ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركب “بيتا-كاروتين” الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضروات الورقية.

الثلاثاء, 04 أيلول/سبتمبر 2012 02:48

متشائم من الحياة ويذكر الانتحار

كتبه

angry-man السلام عليكم

كان لدى أخي البكر مرض نفسي وأدى بذلك الى انتحاره -المشكلة اليوم بأخي الثاني
فهو متشائم من الحياة ويذكر الانتحار   ويخاف من الإقدام على الزواج خشية الفشل ويكون مصيره مثل أخيه بلوم الأب على وضعه الحالي بعمل فترة ويتكاسل عن العمل فترة طويلة دائم الغضب لدية نظرات غاضبة وحادة تخيفني 

الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2012 14:04

هل تريد ان تصبح طبيبا نفسيا

كتبه

doctorهل حلمت يوما فى ان تصبح طبيبا نفسيا؟

ان الحلم ربما قد راود الكثير فى ان يكونوا اطباء نفسيين.
وذلك لما لهذا الطبيب من دور كبير فى علاج بعض الامراض التى ازدادت فى عصرنا هذا مثل الاكتئاب والهلع وتعاطى المخدرات والامراض التى تهدد افراد كثيرة وممكن تدفع بهم الى الانتحار مثل الفصام والاكتئاب.

الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2013 22:55

مفاهيم خاطئة عن الطب النفسي

كتبه

" اعتقاد بعض الناس أن الطب النفسي ، وكذلك علم النفس موروثان غربيان ولا يمتان إلى الإسلام بصلة "

       وينتج عن ذلك : الاعتقاد بأن المعالج النفسي إنما هو تابع لفرويد يطبق نظرياته دون فكر أو نظر ، وأن المعالج النفسي لا يؤمن بالجوانب الروحية والدينية في العلاج ‍‍.

وسوف نناقش هذا الأمر من خلال هذه الوقفات :

الصفحة 2 من 3
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed