الجمعة, 08 آذار/مارس 2013 00:37

البابونج سر جمالك

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(9 أصوات)

زهرة البانوج من أكثر الأعشاب استخداما في مستحضرات التجميل الحديثة الصنع لأنها تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية. وهنا سنلقي الضوء على بعض استخدامات الباونج في حياتنا اليومية..

للعيون المرهقة:

إذا كنتِ تعانين من التعب والإرهاق فعليكٍ بعمل كمادات للعينين عن طريق خلط 100 جرام من ماء الورد و100 جرام من منقوع البابونج أو استخدام منقوع البابونج ككمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.

لعمل منقوع البابونج يتم وضع (حفنة يد )من البابونج مع مقدار 500 مل من الماء المغلي ثم يغطى الوعاء ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يصفّى .

 منظف طبيعي:

لعمل منظف البابونج نقوم بإذابة 40 جرام من زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم يضاف إليها 80 ملمم من زيت اللوز مع التقليب المستمر ثم يضاف 10 نقاط من زيت البابونج مع الاستمرار في التقليب . بعد ذلك يتم تعبئة المستحضر في زجاجة محكمة الغلق ، ويستخدم المستحضر بوضع كمية بسيطة منه على مختلف انحاء الوجه والعنق وعمل تدليك للبشرة بحركة دائرية بأطراف الأصابع . ولإزالة المستحضر، يمسح الوجه بقطنة مبللة بماء دافئ، ويعقب ذالك بماء بارد لشد الوجه.

لتفتيح الشعر :

يستخدم منقوع البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر، حيث يمنح الشعر بريقاً ولمعاناً مميزاً .بحيث نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بمنقوع البابونج.

 علاج البشرة :

تغسل البشرة بإستمرار بمنقوع البابونج وذلك لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة الجافة.

توازن البشرة الدهنية:

تعمل الزيوت الموجودة في البابونج على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها ويعمل على تليين البقع السوداء الصغيرة التي كثيراً ماتظهر بالبشرة الدهنية.

اليكِ وصفة سحرية من البابونج والعسل عبارة عن كوب من البابونج المجفف مضافاً إلية أربع ملاعق طعام من العسل وكوب من الحليب بالإضافة إلى 8 ملاعق من جنين القمح .

لعمل الماسك ، انقعي البابونج في الحليب لعدة ساعات ، ثم جففيها واحتفظي بالسائل .. اضيفي القمح إلى الحليب وحركي جيداً .. استعمليه على البشرة وضعي الكمية المتبقية في زجاجة في الثلاجة لمدة اقصاها أسبوع.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 17443 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed