الخميس, 06 أيلول/سبتمبر 2012 15:55

الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية قد لا يستطيعون تقدير أحجام أجسادهم

كتبه  موسوعة الملك عبدالله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

Obesityوجدت دراسةٌ صغيرة أنَّ الناسَ الذين يُعانون من اضطراب تناول الطعام (فقدان الشهيَّة) لديهم صعُوبة في تقدير أحجام أجسامهم، لكنَّهم قادرون على تقدير أحجام أجسام الآخرين بدقَّة.

اشتملت الدراسةُ على 25 شخصاً لديهم فقدانٌ للشهيَّة، وعلى 25 شخصاً لا يُعانون من هذا الاضطراب، حيث عُرِضت لهم فتحةٌ تشبه الباب، وطُلِبَ منهم أن يقدِّروا ما إذا كان باستطاعتهم أو باستطاعة الناس الآخرين في الغرفة المرور عبرها.

في التجارب الأولى, شعرَ الأشخاصُ الذين لديهم مرضُ فقدان الشهيَّة أنَّه لم يكن بمقدورهم المرور عبر الباب، بالرغم من أنَّه كان واسعاً بما يكفي ليسهل المرورُ عبره. ولكن، في هذه الدراسة, كان الأشخاصُ الذين لديهم فقدان للشهيَّة أكثرَ دِقَّةً في تقدير ما إذا كانت أحجام أجسام الآخرين تتناسب مع الباب كي يمرّوا عبره، بينما لم يكونوا كذلك بالنسبة إلى تقدير أحجام أجسامهم.

كما وجد الباحثون أيضاً صِلةً بين قدرة مرضى فقدان الشهيَّة على أن يجعلوا أجسامهم تتناسب مع قياس الباب كي يمرُّوا عبره وأحجام أجسامهم قبل أن يُصبحوا فاقدين للشهيَّة. يُشير هذا الأمر إلى أنَّ الأشخاص فاقدي الشهيَّة قد لا يزالون يعتقدون بأنَّ أحجامَ أجسامهم هي نفسها كما كانت عليه من قبل؛ كما قالت مؤلِّفةُ الدراسة ديوي غوارديا من مستشفى الجامعة في مدينة ليل الفرنسية.

هيلث داي نيوز, روبرت بريدت, الخميس 23 آب/أغسطس

SOURCE: PLoS One, news release, Aug. 22, 2012

Copyright © 2012 HealthDay. All rights reserved.URL:http://www.healthscout.com/template.asp?id=667883

 

المصدر : www.kaahe.org

إقرأ 2870 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2012 08:32
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed