الثلاثاء, 01 كانون2/يناير 2013 22:19

أفضل عشرة أطعمة لبشرة متألقة

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(10 أصوات)

الغذاء الصحي أكثر من مهم، ليس فقط لصحتك ولكن لجمالك أيضاً. للحصول على بشرة صحية وجميلة في نفس الوقت، عليك اتباع النصائح التالية وسوف تدهشين بعدم حاجتك للكثير من مستحضرات التجميل بعدها.

1. الفراولة

غنية بفيتامين سي، تساعد في تقوية البشرة وحماية خلايا الجلد من أشعة الشمس الضارة.

2. الفلفل الرومي

مثل الفراولة ( غني بفيتامين سي ) سواء الأحمر منه أو الأخضر والأصفر. احرصي على أن تجعليه دائماً ضمن وجبتك.

3. البيض

غني بالبروتين والدهون الجيدة، وهو أيضاً مصدر طبيعي ممتاز للسيلينيوم. إذا كنت تعاني من الكوليسترول بإمكانك تناول بياض البيض فقط فهو لا يحتوي على الكوليسترول.

4. زيت الزيتون

غني بفيتامين هـ ، الذي أثبتت العديد من الدراسات أن له مفعول مضاد للشيخوخة بمشاركة فيتامين سي. حاولي استخدام زيت الزيتون دائما في طعامك بدل زيت الذرة أو السمن فهو أخف وأكثر فائدة.

5. المكسرات

المكسرات مصدر ممتاز للبروتين وغنية بفيتامين هـ ، وسهلة الحمل أينما ذهبت. إنها تساعد على حماية بشرتك وتقوية الخلايا وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

6. المشمش

البيتا كاروتين هو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. وهو يساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم بما فيها خلايا البشرة. المشمش هو مصدر غني ولذيذ لمضاد الأكسدة هذا.

7. صدور الدجاج

صدور الدجاج تحتوي على البروتين الخالي من الدهن، وهي جيدة للبشرة أيضاً لاحتوائها على السيلينيوم. ومثل فيتامين سي، السيلينيوم يساعد البشرة لتبقى مرنة ومشدودة، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

8. الجزر

الجزر هو مصدر هام للبيتاكاروتين و فيتامين أ والذي ذكرنا فائدته الكبيرة ليس فقط للبشرة بل لصحة الجسم عامة.

9. السلمون

غني بالدهون المفيدة الاوميغا 3 والتي تساعد على شد البشرة وقوتها

10. فول الصويا

الصويا أيضا غنية بالأحماض الأمينية الأوميغا 3 والتي تساعد أيضاً على تقيل الالتهابات في الجسم مما يعني حبوب أقل للبشرة. إذن الأسماك والصويا تعتبر من أفضل الأطعمة لبشرة جميلة.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 27424 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed