الأربعاء, 28 تشرين2/نوفمبر 2012 22:09

نصائح سريعة يمكن اعتمادها لصحة أفضل

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

نامي جيدا لتعززي شبابك وجمالك:

 تؤثر قلة النوم سلبا على مظهرك الخارجي، هذا ما اكته دراسة قام بها باحثون في استوكهولم قاموا من خلالها بتصوير مجموعة من الرجال والنساء بعد خلودهم للنوم مدة 8 ساعات ، ثم تصويرهم بعد حرمانهم من النوم لليلة كاملة. وقد أكد كل من رأى صورتهم في الحالتين ومن دون أن يعرف هدف الإختبار أنهم بدوا أقل صحة وجاذبية حين لم  يناموا جيدا .

 

- خففي من تناول السكر لتحدي من ظهور علامات التجاعيد على وجهك:

 

إن الإكثار من تناول السكر يتسبب باكتساب الوزن الزائد ، إذ أثبتت الدراسات أن 40% من السكر التي تتناولينها تتحول مباشرة الى دهون ، ليس هذا فقط بل ايضا يتسبب في ظهور اثار الشيخوخة المبكرةعلى الوجه. ذلك لأن الاستهلاك الكبير من السكر يسرع في عملية تلاشي الكولاجين الذي تحتاجه بشرتك لتحافظ على شبابها. وإن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد ، ننصحك باتباع نظام غذائي يعتمد على البروتينات ومضادات الأكسدة ، والخضار على أن يحتوي على القليل من السكريات والنشويات.

 

- تناولي الطعام ببطء لتخففي من وزنك :

 

يحتاج الجسم الى20 دقيقة ليعطي دماغك إشعارا بالشبع، لكن الوتيرة التي تتناولين فيها الطعام تمكنك من معرفة ما اذا كان وزنك سيزداد وزنك ام لا. وقد أظهرت دراسة أن سرعة تناول الطعام يؤدي نوعا ما الى زيادة كتلة الجسم خاصة لدى النساء. وفي حال ثبتت هذه الدراسة ،فأن تناول الطعام ببطء قد يساعد على تفادي الوزن الزائد وخفض مؤشر كتلة الجسم.

 

- بدلي يديك أثناء الطعام لتأكلي كميات أقل:

 

 اظهرت بعض الدراسات التي تتناول أسباب الإفراط في تناول الطعام ، أنك لا تهتمين بما إذا ما كان ما تأكلينه لذيذا أم لا، بل تتابعين الطعام دون تفكير .ولكي تحدي من تناول الطعام دون تفكير ، عليكي فعل ذلك باستخدام اليد التي تستخدمينها غالبا . فأنت بذلك تخدعي دماغك وتخالفي عادتك في تناول الطعام ، ما يؤدي الى تركيزك بشكل اكبر على ما تتناوليه، فتأكلي بكمية أقل.

 

- تناول حفنة من الجوز يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي :

 

أظهرت دراسة أن تناول حفنة من الدوز (حوالي 50 غ ) يوميا يحد من خطر اصابتك بسرطان الثدي بنسبة 50% . وقد وجدت الدراسة أن الجوز يحتوي على العديد من المكونات التي تخفف من خطر الاصابة بالسرطان أو تحد من نموه لذا من المهم جدا أن تعرفي ما تأكلين إذ أن الأطعمة التي تتناولينها تحدد كيفية تفاعل جسمك مع المرض والصحة.

 

- أقلعي عن التدخين لتفادي الإصابة بالخرف:

 

هل تعلمين ان بإمكانك ابطاء عملية شيخوخة الدماغ، نعم ، يمكنك دلك لاسيما اذا أقلعت عن التدخين.. فقد أظهرت الدراسات أن ادمغة المدخنين تتعرض للتلف بسرعة أكبر من أدمغة غير المدخنين ، إذ يسبب التدخين تغيرات في المادة البيضاء في الدماغ حيث تتعرض الأوعية  الدموية للتلف.كما أن المدخنين من كبار السن هم أكثر عرضة للاصابة بالخرف بنسبة 80% مقارنة بالمسنين من غير المدخنين ، اذ ان التدخين يعتبر من مسببات السكتة الدماغية والخرف.

 

- تناولي التوت البري لتزدادي صحة وجاذبية :

 

أظهرت دراسة بريطانية أن أنواع المأكولات التي تتناولينها لا تؤثر على لون بشرتك السمرة فحسب بل على نضارتها أيضا ، إذ تلعب الكاروتينويدات( الموجودة بالفواكه والخضروات الملونة مثل الجزر)دورا اساسيا في إضفاء اللون الصحي والنضارة على بشرتك. لذا لوحظ أن الذين أكثروا من تناول الخضار والفاكهه ستزداد نضارة بشرتهم خلال شهرين فقط.

 

المصدر : www.taghzya.com

 

إقرأ 967 مرات آخر تعديل على الإثنين, 01 شباط/فبراير 2016 23:15
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed