الإثنين, 19 تشرين2/نوفمبر 2012 21:19

بيع الأفكار إلى الإدارة يدعم موقف التنفيذيين

كتبه  موقع بوابة الأسهم
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 إن السياسات في المستوى الأعلى للشركة يمكن أن تكون مبهمة وغامضة لأولئك الذين يقبعون في الدرجات الدنيا من سلم التسلسل الوظيفي.
ولا بد لك من أن تكون محققاً سرياً للشرطة حتى " تستطيع أن تعرف بالضبط ما إذا كانت سلطة اتخاذ القرارات في الشركة موجودة بالفعل في المكان الذي يشير إليه المخطط التنظيمي لها" حسبما تقوله سوزان ريتشاردز التي كانت مستشارة أولى لشؤون المبيعات مع شركة مككيسون في مدينة سان فرانسيسكو.

 وبعد أن تكون أنجزت عملك البوليسي السري، فإن عليك محاولة تطبيق أسلوب" بيع استشاري" كما ينصحك به لين كروجر، المستشار الأول في شركة PWD في مدينة نيويورك.
والفكرة هنا هي تمكينك من طرح مناقشتك أو مجادلتك على مراحل، وإدخال تعديلات الضبط عليها من خلال استمرار العملية. ويقول كروجر" دعنا نقول إن لديك إطاراً عريضاً لما تريد من الإدارة العليا دعمه، حيث تدخل وتقول إننا نريد مساهمتكم في إبداء الرأي في هذا الأمر، وأين ترونه يتجه، ومن الذي سيتأثر نتيجة لذلك، وهل لديكم أية مقترحات؟".
وإن من شأن هذا الأسلوب جعل المسؤولين التنفيذيين الكبار، يحولون الأمر إلى الزاوية المقبولة الخاصة بهم، دون أن يحركوا مخاوفهم الخاصة أو اختلافاتهم المتعلقة بسياسات الشركة. ويفيدك ذلك في استخدام تعليقاتهم في إعادة تشكيل وصياغة الاقتراح، والعودة به ثانية إليهم. ونظراً لأنه سبق لهم أن وضعوا مساهمتهم فيه، فإنهم على الأغلب سيعطونه الضوء الأخضر المطلوب.

 


المصدر : www.arabstockinfo.com

إقرأ 682 مرات آخر تعديل على الإثنين, 01 شباط/فبراير 2016 23:41
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed