الثلاثاء, 12 شباط/فبراير 2013 20:43

لماذا الغذاء الصحي مهم لشعرك؟

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(5 أصوات)

للغذاء دور كبير في العناية بالشعر, فالتغذيه السليمه أمر مهم لنمو بصيلات الشعر وصحة أليافه. ويمكن لنظام غذائي متوازن يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمكملات الغذائية أن يساعد في النمو الصحي لبصيلات الشعر. فإذا لم يكن هناك غذاء مناسب فإن بصيلات الشعر تصبح ضعيفة وتتساقط. والمكملات الصحية الطبيعية تساعد فروة الرأس أن تأخذ ما تحتاج لمظهر جميل يدوم حتى مع التقدم في العمر.

أهمية الخضروات :

الأغذيه الغنية بالسيليكا والحديد يساعد في نمو صحي للشعر و يمنع تساقط الشعر. فتناول الطعام الغني بالخضروات الورقية الغنية بالحديد يوميا يساعد في الحصول على شعر ناعم و صحي. فاحرصي على أن إضافة: البنجر, القرنبيط, الخضار الورقية, الجزر ,النعناع ,الفجل والريحان لأن كلاَ منهم يحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة ضرورية للشعر وذلك بإضافتهم للطعام أو أنواع السلطات.

دور التوابل والفاكهة:

قد يكون هناك انطباع أن البهارات ليست جيدة للصحة, لكن الباحثون وجدوا أن بعض البهارات مثل الكركم والكمون مفيدة جداً لنمو صحي للشعر.

وتعتبر الفواكه العناصر الأساسية للغذاء الصحي, لذلك اجعلها جزءً من طعامك اليومي فالتوت , البطيخ, الحمضيات, العنب والزبيب أطعمة ممتازة لشعر صحي, أما بالنسبة لجوز الهند فهو يساعد في تجنب الشيب أو سقوط الشعر.

وأخيرا الإبتعاد عن العادات غير الصحية:

العادات الغير الصحية مثل التدخين والمشروبات الغازية والكافين تؤثر على عظامك وعلى شعرك بشدة. كما يجب تجنب الإكثار من التمشيط بالفرشاة وتجفيف الشعر والإستحمام بالماء الحار فكل هؤلاء يؤذون شعرك.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 7308 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed