الأربعاء, 23 كانون2/يناير 2013 23:30

للحفاظ على الوزن والوقاية من الأمراض

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(2 أصوات)

من المعروف أن تناول المزيد من الفاكهة والخضار له فوائد صحية كثيرة، والجريب فروت هي واحدة من أجمل هذه الفواكه.  وهي ثمرة لديها أيضا قيمة غذائية ممتازة تجعلها  تحد من المخاطر الصحية المزمنة. ومن أهم خصائصها:

- ثمرة منخفضة في السعرات الحرارية:

وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، فإن حبة جريب فروت متوسطة لديها نحو 80 سعرة حرارية فقط. أن عدد السعرات الحرارية المنخفضة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الماء و الألياف، تجعل من الجريب فروت غذاءً مثالياُ للحفاظ على الوزن الصحي.

-غنية بفيتامين C

يحتوي الجريب فروت على ما يقرب من 90 ملغ من فيتامين C، وهومن المغذيات الأساسية التي تساعد الجسم على امتصاص الحديد، وتكوين الكولاجين في العضلات ،العظام ،الغضاريف والأوعية الدموية. و فيتامين C أيضا  تلعب دورا في الوقاية من نزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى.

- الوقاية من السرطان

 التقارير  تفيد بأن تناول المزيد من الفواكه مثل الجريب فروت يمكن أن تقلل من مخاطر الأمراض الخطيرة مثل السرطان، خاصة سرطان المعدة والفم أو القولون.

- قليلة الدهون

 حبة كبيرة من الجريب فروت يحتوي على أقل من 0.5 غرام من الدهون، ولا يحتوي على دهون مشبعة أو كولسترول. وهذا يجعلها خيارا أكثر صحة من الوجبات السريعة ، والتي هي أكثر عرضة للتؤدي إلى السمنة وأمراض مثل السكري.

- الوقاية من أمراض القلب

الجريب فروت والحمضيات الأخرى لديها القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأمراض الصحية ذات الصلة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

- غنية بالمواد المضادة للاكسدة

الجريب فروت الوردي والأحمر بشكل خاص غني بالمواد المضادة للأكسدة تعرف باسم المواد الكيميائية النباتية، التي لها العديد من الخصائص المضادة للمرض ويعمل على تعزيز عمليات الجهاز المناعي اليومية.

- مستوى عالي من الألياف

حبة جريب فرت  متوسطة تحتوي على حوالي 3 غرام من الألياف الغذائية، والتي يمكن أن تقلل من خطر التعرض لمشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك ، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

- سهلة التخزين:

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكنك تخزين الكريب فروت جديدة لمدة تصل إلى أسبوع في درجة حرارة الغرفة أو لمدة تصل إلى شهرين في الثلاجة قبل تناوله.

- مستوى عال من البوتاسيوم:

حبة جريب فروت متوسطة تحتوي على أكثر من 350 ملغ من البوتاسيوم. منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة يشير إلى أنه بالإضافة إلى الحفاظ على توازن الجسم من الحامض والماء ، فهو يساعد على نقل النبضات العصبية بنجاح وتمكن الجسم من الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 6738 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed