FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponRedditNewsvineTechnoratiLinkedin
الإثنين, 21 كانون2/يناير 2013 21:20

تعرفوا على فوائد ماء الورد المذهلة

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(89 أصوات)

ما هو ماء الورد؟

ماء الورد هو في الأساس منتج من زيت الورد من خلال تقطير بتلات الورد النقي الطازج. ولعمل القليل منه فإننا نستخدم عددا كبيرا من بتلات الورد وهذا ما يجعل عملية الاستخراج  مكلفة للغاية.

أما أنواع  ماء الورد المصنعة في محلات السوبر ماركت ،عادة ما تحتوي على المواد الكيميائية المصنعة والمواد الحافظة الاصطناعية التي هي أقل فعالية وأقل فائدة من ماء الورد النقي . يمكنك التمتع بفوائد ماء الورد ببساطة في المنزل، عن طريق تخزين بتلات الورد الطازجة في وعاء مملوء بالماء المقطر ووضعها تحت أشعة الشمس لعدة أيام..

هل تعلم أن ماء الورد له فوائد عديدة؟

- للعناية بالبشرة :

 اشتهرت كيلوبترا قديما بجمال بشرتها والسر في ذلك يرجع لماء الورد. أما حديثا فقد كثر استخدامه في العلاجات التحضيرية المختلفة وخاصة للوجه أو الجلد عموما. يعمل ماء الورد على تقليل التجاعيد وشد مسامات الوجه مما يساعد في تأخر أعراض الشيخوخة. كما يمكن استخدامة لترطيب الجلد الجاف وإزالة الأوساخ والزيوت والملوثات الأخرى من عمق مسام الجلد.والجيد انه يمكن استخدامه على كافة أنواع الجلد دون أن يسبب أي تهيج أو حساسية.

- ماء الورد والمطبخ:

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالمية. ومن المعروف أن ماء الورد ذو الرائحة الجميلة تستخدم في المطبخ الفارسي  لرائحة أو نكهة الطعام وخاصة الأرز. كما أنها تستخدم عادة بكميات صغيرة لإضافة النكهة  لأطعمة مثل البقلاوة الآيس كريم، والكعكات، والكعك، والبسكويت والحلويات. وفي الهند، يتم استخدام ماء الورد باعتبارها واحدة من المكونات المهمة في معظم الأطباق، مثل الكاري والحلوى وجلاب جامون، وأطباق البرياني الشهيرة .

- استخدام ماء الورد مع المشروبات:

واحدة من فوائد ماء الورد هو أنها يمكن أن تستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا لأنها غنية بمركبات الفلافونويد، المضادة للتأكسد، وتحتوي على الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3.  ويمكن عمل شراب بسيط من خلط شراب ماء الورد في كوب من الحليب البارد. ماء الورد هو مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب. لأنه يعزز المزاج، ويساعد على تخفيف التوتر العصبي ويحسن نسيج الجلد. في ماليزيا، يستخدم لإعطاء نكهه حلوة متميزة في صنع مشروب حليبي حلو.

فوائد استخدامات المياه روز الطبية

ماء الورد معروف بخصائصه العلاجية الطبيعية فهومنتج جيد مضاد  للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

- فوائده للالتهابات الجلدية:

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، ، التهاب الجلد والاكزيما. ماء الورد هو أيضا يمكن استخدامه في علاج الجروح أو لحروق الشمس. يمكن أن  يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

- لدغات الحشرات:

عند الذهاب في رحلة سفاري أو التخييم في منطقة الاستوائية، فمن المؤكد أن تكون المنطقة مليئة بالبعوض. عندها يمكن استخدام  ماء الورد للدغ الحشرات ، لأنه يعمل على  توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.

- العين التعب:

عند الشعور بأي ألم أو تعب في العين، ضع بلطف قطعة قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.

- حب الشباب:

ماء الورد قابض مما يقلل احمرار أو التهاب الجلد. ويمكن تخفيض البثور الملتهبة المنتفخة وذلك بالربيت بلطف على المنطقة المصابة.  ويمكن التخفيف  ندبات حب الشباب وذلك بعمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل، وماء الورد ووضعه على المنطقه المصابة.

- العناية بالشعر:

يستخدم منتجات العناية بالشعر والشامبو ماء الورد  باعتباره عنصرا رئيسيا. فهو يغذي فروة الرأس،  يقوي جذور الشعر، ويعزز نمو الشعر وينشط فروة الرأس وبالتالي يسهل تدفق الدم إلى فروة الرأس. ويعمل على الحفاظ على فروة الرأس بارده، و يمنع التهابات فروة الرأس. ويمكن استخدامه كرذاذ الشعر الطبيعي – لانه لا يحتوي على عناصر اصطناعيه. يمكن استخدام ماء الورد بمثابة مكيف للشعر ، وحفظ الشعر خالي من التقصف والجفاف.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 184942 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponRedditNewsvineTechnoratiLinkedin