الأحد, 10 آذار/مارس 2013 20:08

الـخيــار ومنافعه

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(49 أصوات)

يحتوي الخيار على الفيتامينات كافة، وإن كانت بكميات صغيرة، ومن بينها: B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،C و E. تتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد. أضف إلى ذلك أن هذا النوع من الخضار غني جداً بالمعادن وفي مقدمها البوتاسيوم (150 ملغراماً/ 100 غ) الذي يساهم في عمل الكليتين وينظّم الضغط النفسي. والنسبة العالية من البوتاسيوم المرتبطة بمعدل ضعيف من الصوديوم، تحوّل الخيار إلى مادة غذائية تسهّل التصريف والتخلّص من الأوساخ

والجدير بالذكر بأن الخيار لا يحتوي على وحدات حرارية كثيرة مما يعتبر مفيدا جدا لكل الأشخاص وخاصة الأشخاص الذين يتبعون حمية منحّفة. كما يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء مما يساعد على محاربة الإصابة بالإمساك.

كذلك يساهم الخيار في محاربة الشعور بالتعب لاحتوائة على معظم العناصر الغذائية. أيضا يساعد تناول الخيار على محاربة الآم الرأس، لذلك تناوله قبل الخلود الى النوم للإستهلال اليوم التالي بنشاط وحيوية وبدون الآم في الرأس.

كما يجعلكِ الخيار جميلة أيضاً، فهو يُستعمل كمستحضر تجميل لتنقية البشرة ومكافحة البقع الزهرية على الوجه والنمش والتجاعيد، وللتخفيف من الحرارة بعد ضربة شمس.

يساعد الخيار ايضاُ على إزالة رائحة الفم خاصة بعد تناول وجبة طعام  لذلك يعتبر الخيار من الخضار المفيدة لكل افراد العائلة وخاصة الأطفال والأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية خاصة لتخفيف الوزن.

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 33062 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed