الثلاثاء, 04 أيلول/سبتمبر 2012 03:22

ضرورة تقديم نصائح صحية للمراهقات للوقاية من ترقق العظام

كتبه  موسوعة الملك عبدالله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

feetيجب أن تتلقَّى المُراهقات، كما هي حال البالغات من النساء، النُّصحَ الطبِّي حول صحَّة العظام وأسلوب المعيشة الذي قد يُؤثِّر في احتمال تعرضهنَّ لكسور العظام أو ترقُّقها، مثل التدخين والعادات السيِّئة في تناول الطعام وإنقاص الوزن بشكل مُبالَغ فيه، وذلك وفقاً لتعليمات صدرت مُؤخَّراً حول ترقّق العظام.

 

 

قال خُبراء من الكليَّة الأمريكيّة لأطبَّاء أمراض النساء والتوليد: "إنَّ التحدُّث مع المُراهقات، حول كيفيَّة مُحافظتهن على عظامهنَّ قويَّةً، يُساعِد أطبَّاءَ النساء والولادة على تثقيف المريضات الشابَّات حول الوقاية من نقص نسيج العظام عندَ مرورهنَّ بمرحلة يكون فيها بناءُ العظام في ذروته".

ويشير الخُبراء إلى أنَّ ترقُّقَ العظام ينتشر بين النساء أكثر من الرجال بخمس مرَّات، بينما تكون نسبةُ كسور العظام عند النساء أكثرَ بمرَّتين من الرجال.

تنصح الكليةُ الأمريكيَّة لأمراض النساء والولادة النساءَ اللواتي بلغن الخامسةَ والستين وأكثر بأن يقُمنَ بفحوصات لكثافة العظام، حيث تُستخدم فحوصاتُ قياس الكثافة العظمية الشعاعي (أو ما يُدعى ديكسا) غالباً من أجل تشخيص ترقُّق العظام في العمود الفقري القطَني والوركين. ويمكن إجراءُ هذا الفحص بأعمار أصغر عند وجود عوامل خطر، وهذا ما يقرِّره الطبيب.

وقد نوَّه الخُبراء إلى نصائح مُحدَّدة من قِبل معهد الطبِّ حولَ الاستخدام اليومي للكالسيوم في مختلف مراحل العُمر: 1300 وحدة دوليَّة للفتيات بين عمري 9 و 18 عاماً, 1000 وحدة دوليَّة للنساء بين عمري 19 و 50 عاماً, 1200 وحدة دوليَّة للنساء فوق الخمسين من العُمر.

وأصبحت الكميَّةُ اليوميَّة المُوصى بها من الفيتامين د حالياً هي 600 وحدة دوليَّة يوميَّاً لمعظم الناس؛ ويجب أن يحصلَ من تجاوز السبعين على كمِّية تتراوح بين 600 إلى 800 وحدة دولية في اليوم. كما يُنصَح بإجراء الفحص الروتيني لمستويات الفيتامين د في حالات المرضى الذين لديهم عوامل خطر مرتفعة فقط.

هيلث داي نيوز, ماري إليزابيث بريدت, الجمعة 24 آب/أغسطس

SOURCE: American College of Obstetricians and Gynecologists, news release, Aug. 21, 2012

Copyright © 2012 HealthDay. All rights reserved.URL:http://www.healthscout.com/template.asp?id=667841

 

المصدر : www.kaahe.org

إقرأ 3010 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2012 08:32
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed